فوائد الموز للشعر

بواسطة: retaj omar - آخر تحديث: 4 يناير 2020
فوائد الموز للشعر

يُعد الموز الطازج من الفواكة ذات القيمة الغذائية الغنية، بالإضافة إلى مذاقه الرائع ورائحتة الذكية. ويحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الهامة، التي يُمكنها مساعدتك في منح شعرك المزيد من اللمعان والطول والكثافة. إليك في هذا المقال أهم فوائد الموز للشعر ، وأفضل خلطات ماسك الموز للشعر.

أهم فوائد الموز للشعر
أهم فوائد الموز للشعر

يحتوي الموز على السيليكا، وهو من العناصر المعدنية الهامة، التي يمكنها تساعد الجسم على تصنيع الكولاجين، مما يجعل شعرك أكثر كثافة و وقوة ولمعان. كما إنه يتضمن العديد من الخصائص المضادة للميكروبات، التي يمكنها أن تقوم بمعالجة فروة رأسك الجافة والدهنية، وتعمل على علاج قشرة فروة الرأس. فيما يلي أهم فوائد الموز للشعر …

فوائد الموز للشعر

  1. يساعد الموز على تنعيم الشعر المجعد وجعله أكثر إنسيابية : وذلك بسبب إرتفاع نسبة السيليكا في الموز، حيث يمتص جسمك السيليكا، ثم يقوم بإنتاج الكولاجين، الذي يُعد بمثابة البروتين الذي يُعيد لشعرك صحته ولمعانه. ويُعد السيليكون الذي يرتبط بالسيليكا، من المكونات التى تُستخدم في منتجات التجميل، لترطيب الشعر وجعله أكثر كثافة ولمعاناً.
  2. يحتوي على مضادات الأكسدة تعمل على إضفاء نظاماً دفاعياً قوياً على فروة رأسك: كما تعمل أيضاً على التقليل والتخفيف من الإجهاد التأكسدي، الذي يُعد السبب الرئيسي في هيشان الشعر وجفافه. ومن خلال إستخدامك لخلطات الموز للشعر، ستحصلين على بُصيلات شعر قوية، ونمو الشعر وتكثيفه في وقت أسرع.
  3. إستخدام قشر الموز لعلاج العديد من الأمراض:  وذلك منذ قديم الزمان، حيث أن الموز له خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للميكروبات والجراثيم، فيمكنه القضاء على الكثير من الأمراض الفطرية، التي تصيب فروة الرأس مثل قشرة الرأس الناتجة عن التهيج والجفاف. فهو رائع للتخلص من قشرة الشعر، وهى من أهم فوائد الموز للشعر .

وبعد أن إستعرضنا معك أهم فوائد الموز للشعر وفروة الرأس، إليكِ فيما يلي أفضل وصفات ماسك الموز للشعر، لشعر صحي ومنه تساقطه:

وصفات ماسك الموز للشعر

  • خلطة الموز والبيض للشعر : هذه الوصفة مثالية للشعر، لإحتوائها على عُنصرين من أفضل العناصر لصحة الشعر، وهما الموز والبيض. فتعمل على تعزيز نمو الشعر، والحصول على شعر لامع. مكونات الماسك ” 2 موزة ناضجة – 1 بيضة ” ، أما الطريقة :
  • قومي بتقشير الموز و هرسه جيداً، ثم أخلطيه مع البيض في الخلاط للحصول على خليط متجانس.
  • ضعيه على فروة رأسك وشعرك بالكامل حتى الأطراف.
  • أتركيه لمدة تتراوح من 10دقائق إلى ربع ساعة.
  • قومي بشطف شعرك جيداً بالماء الفاتر.
  • ولستحصلين على شعر لامع وأكثر إنسيابية، كررى الطريقة مرة أسبوعياً.
  • وصفة الموز مع الأفوكادو : الأفوكادو له فوائد عديدة للشعر، وذلك لأنه غني جداً بالمعادن والبروتينات والدهون، التي تساعد على ترطيب الشعر. ويُعد خلط الأفوكادو مع الموز، من الماسكات المُفيدة جداً لشعرك، لتكثييف شعرك بشكل فعال. مكونات الماسك ” ثمرتان أفوكادو ،موزتان ناضجتان ” ، أما الطريقة :
  • قومي بخلط الموز المهروس مع الأفوكادو جيداً للحصول على مزيج متجانس.
  • قومي بوضع هذا الخليط على شعرك وأطرافه وفروة رأسك، وأتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • أغسلي شعرك جيداً، وقومي بتكراره مرتين أسبوعيا وستحصلين على شعر قوي وكثيف في فترة قصيرة.
  • وصفة الموز والعسل : العسل غني بمضادات الأكسدة، التي تعمل على تعزيز شفاء البشرة المتهيجة والبشرة الجافة. وتُعد هذه الخلطة مفيدة جداً للقضاء على قشرة الرأس، بفضل مضادات الأكسدة التي تعمل على ترطيب شعرك. مكونات الماسك ” ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض – موزتان ناضجتان” ، أما الطريقة :
  • قومي بهرس الموز ثم ضيفي إليه العسل وأخلطيهما جيداً، حتى تحصلي على خليطاً متجانساً.
  • ضعي الخليط على كامل شعرك و أطرافه مدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • قومي بغسل شعرك جيداً و ستشعرين بنعومة شعرك.

يجب عليك غسل الشعر جيداً، للتخلص من أثر بقايا الموز، منعاً لتهيج فروة الرأس و وزيادة القشرة. والإستفادة من فوائد الموز للشعر .

295 مشاهدة